منصة باز.. فرصة لإبداع صناع المحتوى العرب

منصة باز.. فرصة لإبداع صناع المحتوى العرب

هل قمت بتجربة منصة باز أم ليس بعد؟ إذا كانت إجابتك (لا) فلم تفقد الكثير بعد، بل إنها فرصتك الآن للانضمام إلى رواد صناعة المحتوى الإبداعي على الإنترنت. سنتحدث اليوم عن منصة باز وما تقدمه لصناع المحتوى العرب، وكيف تساعدهم في نشر كلمتهم، وإثراء المحتوى العربي على الإنترنت.


ما هي منصة باز؟
منصة باز هي أول شبكة تواصل اجتماعية عربية، قام على تأسيسها عقول عربية 100%، تسعى لإثراء المحتوى العربي على الإنترنت، من خلال تشجيع المؤثرين وناشري المحتوى على تنمية محتواهم ونشره من خلال المنصة.


على الرغم من أن المنصة عربية، وتهدف في الأساس لجذب المستخدم العربي إلى شبكة اجتماعية عربية أكثر من انشغاله بمثيلتها الغربية، إلا أنها موجهة للعالم أجمع. فتفتح الباب لأي مستخدم من أي م

كان أن يشارك أفكاره وخبراته وتجاربه وكل ما له علاقة بصناعة المحتوى الإبداعي على الإنترنت، ليستفيد منه ويستمتع به جميع المستخدمين.


كيف تساهم منصة باز في صناعة المحتوى الإبداعي؟
تسعى باز من البداية إلى نبذ كل أشكال المحتوى الرديء، أو ما لا يقبل الوصف بكونه محتوى في الأساس، وأي نوع من المحتوى لا ينتج عنه ارتقاء في فكر المستخدم، أو لا يقدم قيمة حقيقية يمكن الاستفادة منها، وتطبيقها في حياته، أو إثرائه فكريًا وثقافيًا من خلالها.


وعلى الجانب الآخر تسعى منصة باز لبناء النقيض الإيجابي من خلال تشجيع ودعم المتميزين في صناعة المحتوى الإبداعي، وذلك من خلال برامجها التالية:
1. برنامج الناشرين
يمكن لأي صاحب موقع متخصص الانضمام إلى برنامج الناشرين في منصة باز، والاستفادة بالإمكانيات الاستثنائية لهذا البرنامج. فبينما تشترط المنصة أن يكون محتواك استثنائيًا مُبدعًا في عرضه، تعطي العديد من الامتيازات لدعم هذا المحتوى ونشره مثل:
- توثيق حساب الناشر
- تعزيز حساباته في قائمة الأصدقاء المقترحين فيظهر بكثرة لديهم
- ترويج 10 منشورات أسبوعيًا
- دعم خاص للمحتوى الحصري الخاص بمنصة باز فقط.


2. برنامج المؤثرين
هناك من يمتلك التأثير ولكن ليس لديه جمهور. المقصود بالطبع جمهور كاف يقابل هذه القيمة. هنا يأتي دور منصة باز في دعم المؤثر الناشئ ومساعدته في بناء جمهوره، الذي سيستفيد منه هو في المقام الأول، ويساعده في بناء شهرته.
تشترط باز بشكل حاسم أن يكون المحتوى ذو قيمة مرتفعة. لا تشترط أن يكون عن مواضيع معينة، ولكن الشرط الأساسي هو أن يكون المحتوى يقدم قيمة حقيقية، وليس معلومات سطحية، كما يجب أن يكون المحتوى معروضًا بشكل جذاب، يساهم في الانتشار لبعض قطع المحتوى أو كلها.


3. برنامج بالعربي
ربما لا تحب الكتابة، ولكنك بارع في الوقوف أمام الكاميرا. أو ربما في الرسم. أو التصميم الجرافيكي، أو صناعة الأفلام الوثائقية .. حسنًا .. لم تنس باز المبدعين من صُنَّاع المحتوى المرئي .. يمكنك المشاركة في برنامج بالعربي، والتقدم مع قوافل صناعة المحتوى الإبداعي العربي.
في برنامج بالعربي يمكن لصانع المحتوى المرئي أن يقدم مادة من ثلاث:
- الفيلم الوثائقي
- المحتوى التعليمي
- المقال المصور
وكما هي العادة تشترط منصة باز أن يكون المحتوى جذابًا يصل إلى المستخدم بأقصر الطرق، ويقدم قيمة حقيقية بعيدًا عن الحشو.


صناعة المحتوى الإبداعي تتطلب الكثير من الجهد. وهذا الجهد يشمل الطرفين: صانع المحتوى، ومنصة نشر المحتوى. لذلك حرصت منصة باز على أن تقوم بدورها على أكمل وجه في هذا الجانب. ولا تتوقف لديها عجلة التطوير عند هذا الحد، بل تسعى باستمرار إلى تطوير أدائها، لتتحول من المنصة العربية الأولى، إلى المنصة الأولى للمستخدم العربي.

رابط منصة باز.. اضغط هنا